هاني رمزي وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي خلال مشاركتهم في ثورة 30 يونيو
هاني رمزي وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي خلال مشاركتهم في ثورة 30 يونيو


ثورة 30 يونيو| فنانون لهم أدوارًا بارزة في مواجهة الإخوان

محمد طه

الإثنين، 29 يونيو 2020 - 04:37 م

غدا تحل علينا ذكرى ثورة 30 يونيو، والتي انفجر فيها غضب الشارع المصري بمظاهرات واحتجاجات عارمة عمت أنحاء البلاد، وسطرت نهاية حكم جماعة الإخوان، التي ارتكبت من الخطايا ما قادت الشعب لرفض استمرارهم في الحكم.

 

وشارك في ثورة 30 يونيو عدد كبير من نجوم الفن دون خوف أو قلق، ليعلنوا رفضهم لسياسة الإخوان المسلمين شكلا وموضوعا ورفضهم لاستمرار حكم الجماعة.

 

وتعد الفنانة إلهام شاهين أحد أبرز الفنانين التي كانت لها دورا بارزا في مواجهة الإخوان الإرهابية، وخاصت حروبًا كثيرة معهم وشاركت فى ثورة يونيو لتطالب برحيل محمد مرسي وجماعته.

 

وكما انتفض ضد حكم الجماعة في الميادين مع الشعب، كل من أحمد السقا وسمية الخشاب ومحمد حماقي ونبيل الحلفاوي وهاني رمزي ويسرا وأحمد سعد وهاني سلامة وريهام عبدالغفور والشاعر أمير طعيمة ومنى زكي وليلى علوى ورجاء الجداوي ودلال عبدالعزيز ومحمود قابيل ولقاء سويدان، معلنين رفضهم لحكم الجماعة الإرهابية وتهكموا على أسلوبهم في الحكم.

 

وشارك أيضا الفنان حسين فهمى فى ٣٠ يونيو، ونزل فى الميادين بعدما أعلن أن مرسى وجماعة الإخوان لا يعملون إلا لمصلحتهم الشخصية وأساءوا لمصر بطريقة لم تحدث من قبل، وأن هذه الجماعة باعت الوطن وساهمت بشكل كبير فى انهيار مصر وأصابت شعبها بالخيبة والحسرة، ونفس الأمر مع الفنان كريم عبدالعزيز الذى اعتبر أن هذه الثورة قامت لتوحيد المصريين من جديد بعد الانقسام الذى حدث فى عام حكم الإخوان ولوقف الدم.

 

ويعتبر الفنان أحمد حلمي واحدا ممن شاركوا في ثورة يونيو والمظاهرات التي طالبت برحيل النظام الإواني ورفضه الشديد لاستمرارهم فى الحكم، كما شاركت الفنانة أنغام في ثورة 30 يونيو وتصدرت إحدى المظاهرات وهى ترفع الكارت الأحمر مكتوبا عليه "يسقط حكم المرشد"، ونفس الأمر مع الفنانة وفاء عامر التي تصدرت العديد من المظاهرات ورددت خلالها «يسقط حكم المرشد» رافضة استمرارهم وطالبت برحيلهم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة